الأخبارمحليات

تعرف على رجل الأعمال اليمني الذي وقع تحت طائلة عقوبات أمريكية جديدة بسبب علاقته بالحوثيين 

 

 

حيروت – متابعات خاصة

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، سلسلة عقوبات طالت عدة أشخاص وكيانات في اليمن وتركيا اعتُبرت متورّطة في هذا تمويل الحوثيين .

 

وتستهدف العقوبات من جهة ثلاثة مكاتب صرافة في البلدين، فضلاً عن رئيس جمعية الصرافين اليمنيين نبيل علي أحمد الحظا، المتهم بالسماح بتحويل أموال من إيران باتجاه الحوثيين.

 

وتنص العقوبات خصوصاً على تجميد أصول الأشخاص والكيانات المستهدفة، فضلاً عن منع أي شركة أو مواطن أمريكي من التعامل معها، كما أنّها تمنع الحظا من السفر إلى الولايات المتحدة.

 

وتعرف عدة مصادر رجل الأعمال نبيل علي أحمد الحظا المولود في 2 فبراير/شباط 1975، بأنه أحد أبرز أذرع الشبكة الاقتصادية التابعة للحوثيين، حيث يعمل ، بحسب المزاعم ، على تسهيل نقل الأموال للحوثيين عبر شركة الحظا للصرافة والتحويلات.

 

وكانت واشنطن أدرجت العام الماضي شركة الحظا للصرافة المملوكة لنبيل الحظا قبل أن تدرجه اليوم بشكل منفصل إلى جانب شركته الجديدة «نابكو للصرافة والتحويلات» .

 

وأوضحت المصادر أن الحظا ينحدر من عائلة تجارية لها علاقات واسعة في الأسواق اليمنية، حيث يدير مع إخوانه عديد الشركات منها الشركة العربية لصناعة الأثاث المحدودة الذي يديرها شقيقه، محمد علي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى