الأخبارمحليات

الحوثيون يجبرون شركة “ميرسك” للشحن البحري على إيقاف عمليات النقل في البحر الأحمر 

 

 

حيروت – وكالات

أعلنت شركة ميرسك للشحن البحري، وقف جميع عمليات النقل بالحاويات عبر البحر الأحمر، بصورة مؤقتة.

 

 

 

ونقلت وكالة رويترز، عن متحدث باسم شركة إيه.بي مولر ميرسك تأكيده أن الشركة ستوقف مؤقتا جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر.

 

 

 

وكانت سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا، تعرضت إلى هجوم بطائرات مسيرة لدى مرورها في باب المندب قبالة السواحل اليمنية، الجمعة.

 

 

 

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري؛ إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا مملوكة لشركة هاباج-لويد إيه.جي، تعرضت لأضرار جراء “هجوم جوي” على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا اليمني.

 

 

 

وأضافت أمبري أن السفينة كانت تتحرك جنوبا عبر مضيق باب المندب، عندما أصيبت بمقذوف تسبب في نشوب حريق على سطحها وسقوط حاوية في البحر.

 

 

 

في حين نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله؛ إن سفينة ثانية تحمل علم ليبيريا تعرضت إلى إصابة مباشرة بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون.

 

 

 

وقال المسؤول؛ إن مدمرة أمريكية قررت التوجه إلى باب المندب لمساعدة السفينة التي تعرضت للاستهداف.

 

 

 

وفي وقت سابق، قالت جماعة الحوثي إنها نفذت عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى إسرائيل بصاروخين بحريين بعد رفض الطواقم الاستجابة والرسائل التحذيرية.

 

 

 

وقال بيان صادر عن الجماعة إن العملية استهدفت السفينتان MSC Alanya وMSC PALATIUM III .

 

 

 

وأشارت إلى أن كافة السفن المتجهة إلى موانئ العالم لن يصيبها أي ضرر، باستثناء الموانئ الإسرائيلية، التي قالت بأنها لن تتردد في استهدافها وستستمر في منع كافة السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية حتى إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى