الأخبارعربي ودوليمحليات

حاخام إسرائيلي يدعو إلى احتلال جزيرة سيناء ونهر النيل في مصر 

 

 

حيروت – صحف

زعم عوزي شرباف الحاخام الإسرائيلي اليميني المتشدد، بأن على جيش الإحتلال الإسرائيلي الإستيطان على قطاع غزة وأن كلا من شبه جزيرة سيناء ونهر النيل أراض إسرائيلية.

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية هارتس أن شرباف أضاف خلال مؤتمر الاستيطان في قطاع غزة الذي عقد فى تل أبيب وبحضور أعضاء الكنيست، أمام إسرائيل فرصة تاريخية عظيمة لاستعادة أراضيها التوراثية، وأن قطاع غزة هو القضية، وفي هذه المرحلة العظيمة لدينا فرصة تاريخية مع اقتراب مجئ المسيح، فنحن في أيام فتح لنا فيها فتح عظيم للاستمرار في تحرير أرض إسرائيل في جنوب البلاد في غزة وما حولها.

 

وتابع: إننا في حاجة إلى الصلاة من أجل تحرير منطقة سيناء بأكملها حتى نهر النيل، فهذه المنطقة جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل وهي مقدسة بقدسية أرض إسرائيل.

 

وقالت الصحيفىة أن هذه الدعوة لم تكن الأولى حيث أنه زعم من قبل أن سيناء حتى نهر النيل جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل.

 

واشارت الصحيفة التي تنتمي للتيار اليساري المعارض للحكومة الإسرائيلية، إن مجموعة كبيرة من الحاخامات يرون أن كارثة 7 أكتوبر فرصة لإعادة الاستيطان في قطاع غزة إلى مجده السابق، ويحاولون تنويع الجمهور المستهدف.

 

فيما قال مايكل بيكار، أحد زعماء المستوطنين: إذا لم يكن هناك شخص مجنون، فلن يحدث شيء. أرى أن هناك الكثير من المجانين هنا ويجب إستعادة أراضينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى