الأخبارمحليات

إدارة أمن عدن تضبط كمية كبيرة من الأدوية المهربة

 

 

حيروت – عدن

 

ضبطت إدارة امن مطار عدن الدولي، قبل أيام، كميات مهولة من الادوية المهربة غير مصرح لها بالاستخدام في اليمن، كانت مخبأة داخل عدد من حقائب السفر في رحلة طيران كانت قادمة من الهند.

 

ونقلت صحيفة عدن الغد، عن مصدر في إدارة امن المطار قوله انه تم الاشتباه بعدد من الحقائب ليتم تفتيشها والعثور على كميات ضخمة من الادوية الغير مرخصة والمهربة والتي يجب ان يتم صرفها عبر الهيئة العليا للأدوية في اليمن.

 

وأشار الى ان الهيئة العليا للأدوية قامت بحجز هذه الادوية لكن بعض النافذين يمارسون ضغوط شديدة بهدف اخراج الادوية والتكتم على الموضوع محاولين توسيط بعض الجهات.

 

ودعا مصدر في الهيئة العامة للأدوية مساندة الهيئة في إتمام عملية اتلاف هذه الادوية مؤكدا خطورتها الشديدة على حياة المرضى .

 

وحذر المصدر من خطوة تمكن بعض الجهات النافذة التي تهدد باستخدام القوة المسلحة لاخراج هذه الكميات من تصريفها في السوق المحلية .

 

وأشار الى ان حادثة وفيات مستشفى الكويت في العاصمة صنعاء ، والتي وقعت قبل اشهر كانت بسبب ادوية مهربة مشابهة لهذه الادوية .

 

وقال المصدر إن هذه المضبوطات التالفة تستخدم في علاج أمراض خطيرة، وتصر جهات نافذة في عدن على تمريرها إلى السوق المحلية، في واقعة تنبئ بكارثة صحية حقيقة إذا لم تتدخل الجهات الرسمية العليا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى