الأخبارمحليات

سفينة بريطانية تتعرض لقصف صاروخي في البحر الأحمر 

 

حيروت – وكالات

 

قالت مجموعة أمنية بحرية مقرها المملكة المتحدة، اليوم الأحد، إن سفينة مملوكة للمملكة المتحدة كانت تمر عبر البحر الأحمر تعرضت لقصف صاروخي، بينما أبلغت وكالة أخرى عن نشاط محتمل لطائرات بدون طيار في المنطقة.

 

 

 

وقالت شركة أمبري للأمن البحري نقلاً عن تقارير إن السفينة التي لم يذكر اسمها والتي ترفع علم جزر البهاما “أصيبت بصاروخ” أثناء إبحارها جنوبًا على بعد حوالي 35 ميلًا بحريًا قبالة الساحل الغربي لليمن.

 

 

 

وأضافت الشركة ومقرها المملكة المتحدة أن “السفينة المتضررة كانت تصدر نداءات استغاثة تتعلق بالقرصنة/الهجوم الصاروخي”.

 

 

 

وفي أحدث هجوم واضح، قال أمبري إن السفينة المستهدفة – في طريقها من الولايات المتحدة إلى سنغافورة – عبرت قناة السويس قبل خمسة أيام، مضيفا بأن “السفينة أصيبت بصاروخ وانسحب الطاقم إلى القلعة”.

 

 

 

وأشار إلى أن العديد من السفن مرت بـ “موقع الحادث اليوم ولكن لم تتم ملاحظة أي مناورات غير عادية”.

 

 

 

وأوضح أمبري، أن ملكية السفينة التي تعرضت للهجوم وإدارتها مرتبطة بدان ديفيد أونجار، وهو مواطن بريطاني مدرج على أنه مقيم إسرائيلي في دليل الشركات الرئيسي في بريطانيا.

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، في أحدث هجوم تشنه الجماعة على إسرائيل التي تواصل عدوانها على قطاع غزة منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

 

 

 

وقال الناطق العسكري بإسم جماعة الحوثي في بيان له، إن جماعته نفذت “عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية”.

 

 

 

وأضاف بأن عملية “الاستهدافِ بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ” التي أطلقتها الجماعة للسفينتين.

 

 

 

وأكد استمرار الحوثيين “في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى