الأخبارمحليات

بريطانيا تعلن إرسال المدمرة ” الأكثر فتكاً ” إلى باب المندب 

 

 

حيروت – وكالات

 

أعلنت الحكومة البريطانية، الخميس، أنها أرسلت المدمرة ” دايموند” التابعة للبحرية الملكية وهي الأكثر فتكا إلى باب المندب وخليج عدن .

 

 

 

وقال وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، إن نشر المدمرة “HMS Diamond”، كان ضروريا بعد الاستيلاء الحوثيين على سفينة إسرائيلية في جنوب البحر الأحمر، وزيادة نشاط القراصنة الصوماليين.

 

 

 

وذكر شابس “من الأهمية بمكان أن تعزز المملكة المتحدة وجودها في البحر الأحمر للحفاظ على مصالحنا آمنة من عالم أكثر اضطرابا وتنازعا”.

 

 

 

وأفاد أن المدمرة ستنضم إلى عملية كيبيون، الوجود البحري للمملكة المتحدة في الخليج والمحيط الهندي، للمساعدة في ضمان حرية الملاحة.

 

 

 

ولفت إلى أن المدمرة واحدة من أكثر السفن الحربية تقدما في العالم، وتمتلك أجهزة استشعار عسكرية متطورة ومجموعة من أنظمة الأسلحة المتطورة.

 

 

 

وأكد أن الدور الأساسي للمدمرة يتمثل في توفير الدفاع الجوي باستخدام نظام الصواريخ المضادة للطائرات Sea Viper، الذي يكتشف تهديدات العدو من مسافة بعيدة، ويستجوبهم، ويحيّدهم إذا لزم الأمر، وفقا للبحرية الملكية.

 

 

 

يذكر أنه وفي وقت سابق من نوفمبر الجاري، احتجز الحوثيون في اليمن سفينة الشحن غالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر.

 

 

 

ومطلع الأسبوع الجاري أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عبور حاملة الطائرات أيزنهاور (IKECSG) مضيق هرمز لدخول مياه الخليج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى