الأخبارعربي ودوليمحليات

تحركات مصرية مكثفة للإتفاق على إجراءات الهدنة في قطاع غزة 

 

حيروت – وكالات

كشف مصدر مصري مسؤول عن تحركات مصرية وعمل إتصالات مع كافة الأطراف للإتفاق على الإجراءات التنفيذية للهدنة بين إسرائيل وحماس.

 

وأكد المصدر أن المباحثات والإتصالات مستمرة بين كلا من مصر وقطر والولايات المتحدة للسرعة فى بداء عملية الهدنة الإنسانية، وقال أن بدء سريان الإتفاق سيكون خلال الساعات القادمة.

 

وفى السياق ذاتة صرح “ضياء رشوان”رئيس الهيئة العامة للإستعلامات فى مصر صباح اليوم ،بأن مصر تقوم بإتصالات وتشاورات مع كل الأطراف لسرعة تنفيذ الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة.

 

موضحاً أن التشاورات القائمة حالياً هي إجراءات تنفيذية تفصيلية مطلوب تطبيقها و الإلتزام بها من طرفي اتفاق الهدنة، كما أكد أنه من المتوقع وفقا لمسار هذه الإتصالات والمشاورات المصرية، أن تدخل الهدنة بكل شروطها حيز التنفيذ غدا الجمعة.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أن إطلاق سراح الرهائن بموجب الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة “حماس” لن يتم قبل يوم غد الجمعة.

 

وقال هنغبي في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن “المفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن لدينا تتقدم وتستمر”، مبينا أن “بدء الإفراج سيتم وفقا للاتفاق الأصلي بين الجانبين، وليس قبل الجمعة”.

 

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، أن المفاوضات حول الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة في غزة تسير بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن الإعلان عن بدء الهدنة قد يصدر خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وكانت وزارة الخارجية القطرية، قد أعلنت الأربعاء، أن جهود الوساطة بين حركة حماس وإسرائيل، أسفرت عن التوصل لاتفاق هدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدايته خلال 24 ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى