الأخبارمحليات

أمراض خطيرة تنقل إلى اليمن عبر المهاجرين الأفارقة 

 

حيروت – متابعات

 

كشفت مصادر طبية عن 30 حالة مصابة بالإسهال المائي الحاد (الكوليرا)، تتلقى العلاج حاليا في مركز العزل الخاص في مستشفى الصداقة بمديرية الشيخ عثمان بعدن.

 

وقالت مصادر طبية للمصدر أولاين إن العشرات من الحالات المصابة بالكوليرا، تم رصدها في عدن التي تشهد تراجعا للخدمات الصحية في المشافي الحكومية.

 

وأكدت المصادر أن العشرات من الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا وصلت من محافظتي لحج وأبين اللتين تشهدا أيضا، انتشار للإسهال المائي الحاد دون تأكيد إصابتهم بالكوليرا، إلا أن أغلب الحالات المؤكد إصابتها لمهاجرين أفارقة من (الأورموا).

 

وفي وقت سابق أعلن مدير مكتب الصحة في عدن الدكتور أحمد البيشي، أن الوضع الصحي بعدن مطمئن، ولا يدعو للقلق، بعد ظهور حالات من الإسهامات المائية الحادة، مؤكدا أن عدداً من الإسهامات ظهرت بين صفوف المهاجرين الأفارقة (29 حالة حتى يوم 29) وتم نقلها إلى مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام، وتم التعامل معها، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

من جهتها نفت السلطات الصحية في عدن، تسجيل أي حالة إصابة بالكوليرا وسط المواطنين اليمنيين، وتحصر حالات الإصابة المؤكدة بالأفارقة، فيما شكك مصدر طبي في دقة الرواية الرسمية مرجحا أن تكون مياه المجاري التي تتسرب من عديد الأحياء في مديريات المدينة، وتكدس مقالب القمامة في أرجاء متفرقة من المحافظة يقفان خلف انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى