الأخبارمحليات

الحوثيون يسيطرون على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وافيخاي أدرعي يعلق على الحادثة 

 

 

حيروت – وكالات

سيطرت جماعة الحوثي، الأحد، سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، بالتزامن مع إعلان الجماعة استهداف السفن الإسرائيلة في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

 

 

 

ونقل موقع إكسيوس عن مصدر إسرائيلي بأن جماعة الحوثي هاجمت سفينة مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية وسيطروا عليها.

 

 

 

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن تل أبيب تحقق في استيلاء جماعة الحوثي على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، فيما أشار موقع والا عن مسؤول إسرائيلي أنه لا يوجد على متن السفينة أي إسرائيلي.

 

 

 

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن السفينة الإسرائيلية “غالاكسي ليدر” التي سيطرت عليها جماعة الحوثي على متنها 22 شخصا، في الوقت الذي أعلن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع عن بيان مهم لجماعته خلال الساعات القادمة.

 

 

 

وبحسب المصادر فإن السفينة محمّلة بالبضاعة وكانت قد خرجت من قناة السويس منذ ثلاثة أيام في طريقها إلى الهند.

 

 

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على منصة إكس: “حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي”.

 

 

 

 

 

 

وأضاف بأن “السفينة ليست اسرائيلية فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي”.

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي أن أي سفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني أو تقوم إسرائيل بتشغيلها، هدف لها.

 

 

 

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في بيان لجماعته، إن قواتهم ستقوم باستهداف السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني وتقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية وتعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

 

 

 

وطالبت دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متن أو التعامل معها.

 

 

 

وخلال الأيام الماضية، تبنت جماعة الحوثي إطلاق “دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة”.

 

 

 

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اعتراض مدمرة أميركية كانت “تجوب شمال البحر الأحمر”، 3 صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن، “يحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى