الأخبارعربي ودوليمحليات

لقاء يجمع نصر الله ب ” الأسد ” قبل أيام .. صحيفة لبنانية : تنسيق عسكري غير مسبوق بين هذه الأطراف ” تفاصيل “

 

 

حيروت – صحف

كشفت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن زيارة قام بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلى سوريا قبل أسبوعين .

 

وأشارت صحيفة “الجمهورية” إلى انه إضافة الى تواصله المستمر مع قيادتي “حماس” و”الجهاد الاسلامي” وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اسماعيل قآني وانصار الله في اليمن، افادت معلومات انّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله زار قبل أقل من أسبوعين دمشق والتقى الرئيس السوري بشار الأسد ضمن إطار تفعيل التنسيق بين اطراف المحور ودرس الخيارات الممكنة للتعامل مع الحرب الإسرائيلية، استعداداً لكل الاحتمالات في المرحلة المقبلة”.

 

 

ووفق المعلومات، فإنّ قوات من الحشد الشعبي العراقي انتقلت الى سوريا اخيراً في سياق التحسب لإمكان فتح جبهة الجولان، فيما كان لافتاً خلال الأيام الأخيرة انضمام اليمن إلى المواجهة عبر إطلاق أنصار الله صواريخ ومسيرات نحو الاراضي المحتلة، سبقتها عمليات ضد المواقع الأميركية في سوريا والعراق، ما يؤشّر إلى ان قوى المحور آخذة في تصعيد وتيرة الرسائل التحذيرية ..

 

 

وأكدت الصحيفة بأن التنسيق بين حزب الله و كتائب القسام و سرايا القدس و الحشد الشعبي العراقي و الحوثيين وصل لمستوى غير مسبوق.

 

وكان نصر الله قد أعلن ، خلال خطابه اليوم ، بأن كل الإحتمالات مفتوحة مع العدو الإسرائيلي ، مؤكدا بأن التصعيد في الجبهات اللبنانية مرهون بتصاعد وتيرة هجمات الإحتلال الإسرائيلي على غزة ، وأن يرتكب العدو ” حماقة ” إذا فكر في تنفيذ هجمات عسكرية جنوب لبنان .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى