الأخبارمحليات

أثار سخطاً واسعاً لدى المواطنين .. قامة نضالية يمنية على قارعة الطريق وسط أنظار المعنيين  

 

حيروت ـ لحج

أفاد مصدر مسؤول بتعرض اللوحة التعريفية بالمناضل والقامة الوطنية اليمنية الراحل الأستاذ / عمر الجاوي ، والتي رفعت في محافظة لحج للإهمال مما أدى إلى سقوطها على قارعة الطريق وسط أنظار المعنيين .

 

وقال الأستاذ محسن الكرد (المستشار في وزارة التربية والتعليم) ، على حسابه في فيسبوك ، بأن اللوحة التعريفية لشارع الأستاذ والقامة الوطنية عمر عبدالله الجاوي رحمه الله ، والتى رفعت قبل فترة في مفرق الطريق الممتد من صبر إلى الحوطة وإلى منطقة الوهط ، مسقط رأس الاستاذ الجاوي ، وهو الطريق الذي سُمي باسمه قد أهملت وسقطت على الارض .

 

وأشار الكرد إلى أن اللوحة أصبحت عرضة للتكسير ، مؤكداً بأن مايحزن ويثير الغضب والإستغراب بأن قيادة السلطة المحلية في مديرية تبن ، وأغلبهم ينتمون إلى الوهط يمرون من هذا الطريق وبشكل يومي ويشاهدون اللوحة وهي مرمية على الارض ، في إشارة إلى الإهمال الواضح بحق القامة الوطنية الراحل عمر الجاوي .

 

واختتم الكرد منشوره بالقول : ” والله عيب عليكم هذا العبث والإهمال باللوحة التى تحمل اسم الجاوي وصورته”.

 

وأثار منشور الكرد سخطاً واسعاً من قبل رواد وسائل التواصل الإجتماعي ، كما طالبوا المعنيين بإصلاح وترميم اللوحة الخاصة بالمناضل الجاوي دون أية تأخير .

 

وكان السياسي والكاتب والمؤلف المناضل عمر عبد الله الجاوي أبرز مؤسسي وقادة المقاومة الشعبية للدفاع عن صنعاء إبان حصار السبعين ، كما أسس وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء ، واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالإضافة إلى تأسيسه حزب التجمع الوحدوي، ومساهمته في صياغة دستور الوحدة ،كما تولى عدة مناصب رفيعة في صنعاء وعدن قبل الوحدة ،وله العديد من المؤلفات السياسية والأدبية .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى