الأخبارمحليات

الحوثيون ينشرون مقاطع استهداف إسرائيل بالصواريخ والمسيرات والأخيرة تتأهب بهذا الإجراء ” فيديو “

حيروت _ وكالات
بثت جماعة الحوثي اليمنية، ظهر الأربعاء، مشاهد لإطلاق عدد كبير من الصواريخ والمسيرات، قالت إنها استهدفت مواقع في إسرائيل الثلاثاء.

وبثت الجماعة في وكالة سبأ وقناة المسيرة التابعة لها وعلى حسابات تابعة للجماعة في “تلغرام” ومنصة “إكس” مشاهد تظهر إطلاق نحو 15 صاروخا، إضافة إلى قرابة 30 طائرة مسيرة، وفق رصد مراسل الأناضول.

وعلق المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، على هذه المشاهد، قائلا إنها “عمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير على أهداف في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة”، وفق منشور نشره عبر حسابه على منصة “إكس”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر، في إطار “تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة”.

وقال في بيان، “بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس (الثلاثاء) سفن تابعة لسلاح البحرية (الإسرائيلي) إلى منطقة البحر الأحمر”.

فيما أعلنت جماعة الحوثي في بيان أنها ” قامت بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة”.

وأضافت أن هذه “العملية الثالثة نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، دون ذكر تفاصيل عن العمليتين السابقتين.

ومنذ 26 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى