الأخبارمحليات

تزامناً مع إعلان صنعاء .. بيان أميركي بشأن تفاصيل الهجوم ومحاولة صعود قوات الحوثيين على ظهر السفينة ” ميرسك”

حيروت – وكالات
كشفت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل، تفاصيل الهجوم الذي شنه الحوثيون باستخدام 4 زوارق، على سفينة تجارية جنوب البحر الأحمر اليوم الأحد.

وقالت في بيان لها ، إن قوارب الحوثيين هاجمت السفن التجارية وطائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية الأمريكية في جنوب البحر الأحمر.

وأوضح البيان أنه في 31 ديسمبر/كانون الأول في الساعة 6:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) ، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانجتشو نداء استغاثة ثانيا في أقل من 24 ساعة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب حوثية صغيرة .

وأطلقت القوارب الصغيرة القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، النار على السفينة ميرسك هانجتشو ، ووصلت إلى مسافة 20 مترا من السفينة ، وحاولوا الصعود إلى السفينة.وقد رد فريق الأمن على ميرسك هانغتشو باطلاق النار. حسبما أفاد البيان.

وقال القيادة المركزية الأمريكية أن مروحيات من حاملة الطائرات يو إس إس أيزنهاور (سي في إن 69) وغرافلي (دي دي جي 107) استجابت أيضا لنداء الاستغاثة وفي عملية إصدار مكالمات شفهية للقوارب الصغيرة ، مشيرة إلى أن القوارب الصغيرة أطلقت النار على المروحيات الأمريكية.

وذكرت أن طائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية الأمريكية ردت بإطلاق النار وأغرقت ثلاثة من القوارب الأربعة الصغيرة ، وقتلت أطقمها وفر القارب الرابع من المنطقة. لم تسجل أي أضرار في الأفراد أو المعدات الأمريكية.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قد أعلن عن مقتل 10 من أفراد القوات البحرية التابعة لهم، بقصف أمريكي أثناء قيامهم بعملية ضد سفينة قال إنها كانت متجهة نحو الموانئ الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال سريع في بيان، مساء اليوم ، إن القوات الأمريكية، أقدمت على الاعتداء على ثلاثة زوارق تتبع البحرية التابعة لجماعته مما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة أفراد من منتسبي تلك القوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى