الأخبارعربي ودوليمحليات

 أميركا تحرك حاملة طائرات وتزود إسرائيل بالعتاد وهكذا كان رد “حماس”

 

 

حيروت ـ وكالات

 

قرر لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي تحريك حاملة الطائرات الهجومية إلى شرق البحر المتوسط، لدعم إسرائيل في حربها على المقاومة الفلسطينية، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

 

وقال “أوستن” خلال مؤتمر صحفي، أن واشنطن ستمد تل أبيب بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر، مشيرًا أن البنتاجون قرر إرسال حاملة طائرات F16 وF35 إلى شرق المتوسط قابلة السواحل الإسرائيلية.

 

وفي المقابل قالت حماس إن تحريك حاملة الطائرات الأمريكية لا يخيفنا وعلى الإدارة الأمريكية أن تدرك عواقب هذه الخطوة.

 

وقال أوستن، إنه وبعد مناقشات تفصيلية مع الرئيس بايدن، وجهت بعدة خطوات لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة لتعزيز جهود الردع الإقليمية.

 

وأضاف في المؤتمر الصحفي: “لقد قمت بتوجيه حركة حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. ويشمل ذلك حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية يو إس إس جيرالد آر فورد وطراد الصواريخ الموجهة من فئة تيكونديروجا يو إس إس نورماندي، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو إس إس توماس هودنر، يو إس إس راماج، ويو إس إس كارني، ويو إس إس روزفلت”.

 

وأردف: “لقد اتخذنا أيضًا خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 في المنطقة”، وتابع: “تحتفظ الولايات المتحدة بقوات جاهزة على مستوى العالم لتعزيز وضع الردع هذا إذا لزم الأمر”.

وقال البنتاغون إن حكومة الولايات المتحدة ستقوم بسرعة بتزويد قوات الاحتلال الإسرائيلية بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر. وستبدأ الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية بالتحرك اليوم وستصل خلال الأيام المقبلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى