الأخبارمحليات

تحقيق مع دبلوماسي يمني بتهمة تهريب المخدرات 

 

 

حيروت ـ متابعات

كشفت صحيفة “fanpage”، عن خضوع دبلوماسي رفيع في السفارة اليمنية بإيطاليا للتحقيق بتهمة تهريب المخدرات ضمن “شبكة إجرامية دولية” تتكون من 33 شخصا.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن دبلوماسي يمني يخضع للتحقيق مع شبكة إجرامية تعمل في تهريب المخدرات، حيث ألقت قوات الأمن في روما القبض عليهم.

 

وأضافت الصحيفة، بأنه أوراق أمر الحبس الاحتياطي الخاص بالقبض على 33 شخصاً هناك أيضاً دبلوماسي من سفارة اليمن في إيطاليا، ويخضع للتحقيق ويتمتع بالحصانة ولا يمكن القبض عليه.

 

وأشارت إلى أن الدبلوماسي اليمني يعمل ضمن الشبكة الدولية لتهريب المخدرات التي كشفها ممولو الحرس المالي في روما. واسمه الذي لم تشر إليه، موجود في أمر الحبس الاحتياطي الذي أصدره قاضي التحقيقات الأولية بالمحكمة التي ترى أن إجمالي عدد الموقوفين ثلاثة وثلاثون.

 

وأكدت أن الدبلوماسي يخضع للتحقيق بشكل عام، لكنه لا يتلقى أي إجراء احترازي للاحتجاز لأنه، نظرًا للدور الذي يشغله، فإنه يتمتع “بالضمانة” أو الحصانة.

 

ولفتت إلى أن الدبلوماسي كان دوره داخل المنظمة الإجرامية هو العمل كساعي مخدرات، ونقل المادة المخدرة داخل السيارة التي تحمل لوحات ترخيص دبلوماسية إلى مختلف ساحات تجارة المخدرات الرومانية. وهي مركبات لا يمكن إيقافها عند أي نقطة تفتيش، ولا يمكن تفتيشها.

 

وأوضحت أنه من بين ثلاثة وثلاثين شخصًا تم القبض عليهم في مقاطعات روما ولاكويلا وريجيو كالابريا ونابولي وبيروجيا وأنكونا وكامبوباسو، والذين تلقوا إجراءات احتجاز احترازية، انتهى الأمر بـ22 منهم في السجن و11 قيد الإقامة الجبرية. واستولى الممولين على 10 ملايين يورو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى