الأخبارعربي ودوليمحليات

بيان للخارجية السعودية : ” نأمل وقف إطلاق النار في غــزة” 

 

حيروت – وكالات

 

أعربت السعودية، مساء السبت، عن أملها في الوصول لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة، الذي يواجه حربا إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

 

جاء ذلك في بيان للخارجية السعودية، تعليقا على قرار مجلس الأمن الدولي، الجمعة، الذي دعا لاتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل المسلحة في القطاع.

 

 

 

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في البيان ذاته، إن المملكة “تعرب عن ترحيبها بصدور قرار مجلس الأمن رقم (2720) الذي يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق، وتهيئة الظروف اللازمة لوقفٍ مستدام لإطلاق النار”.

 

 

 

وعبّرت عن “أملها بأن يشكل هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح للوصول إلى وقف شامل للعمليات العسكرية وحماية المدنيين في غزة”.

 

 

 

وجددت الخارجية السعودية، على “مطالبتها باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووضع حدٍ فوري للانتهاكات الممنهجة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين العزّل من قتل وتهجير قسري، بما يخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

 

 

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت “20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

 

 

في 1 ديسمبر/كانون أول الجاري انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى