الأخبارمحليات

بالأرقام : اليمنيون يتوحدون ويؤدبون الفيسبوك عقب تعامله الظالم مع المناصرين لفلسطين وناشط يمني يكشف عن طرق أخرى للتسبب بخسارة مليارات الدولارات للتطبيق

حيروت – خاص

شنت حملة من كافة الدول العربية على تطبيق فيسبوك عقب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والإعتداء على الفلسطينيين بحي الشيخ جراح والتعامل الظالم الذي مارسه فيسبوك مع أي تضامن أو منشور لدعم القضية الفلسطينية .

وأظهرت مؤشرات التقييم على موقعي App Store و Google Play تراجع تقييم تطبيق فيسبوك بنسب ملحوظة.

وبحسب أخر تقييم فقد وصل فيسبوك على موقع Google Play إلى 3 على مستوى العالم فيما وصل في بريطانيا إلى 2.4. وفي App Store تراجع فيسبوك إلى 2.6.

وعلى مستوى اليمن سقط تقييمه من 4.3 الى 1.1، كما  شارك في التقييم إلى اللحظة تقريبا 60 الف مستخدم من داخل اليمن.

ومن شأن نجاح الحملة على فيسبوك خسارته لمليارات الدولارات كما اشار الناشط المتخصص في شؤون البرمجيات محمد النعيمي  إلى أن هنالك طريقتين لتوجيه ضربتين موجعتين للفيسبوك إلى جانب التقييم وهما :

الاولى: توقف المعلنين عن أنشاء أعلانات جديدة او توقيف الحملات الاعلانية الحالية.

الثانية: عدم التفاعل نهائيا مع الاعلانات التي ترونها الان، لا تعليق لا لايك، ستشاهد الاعلان اجباريا لكن لا تتفاعل معه مهما كان حتى وان كان يروج لشيء يهمك، ليست كل الاعلانات هدفها الوصول، فأغلبها تحتاج إلى التفاعل، وعدم التفاعل يسهم بشكل كبير في عدم رضى المعلنين.

وقد دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى حملة مراجعة لتقييم فيسبوك على متاجر التطبيقات على الانترنت في ظل محاربته المحتوى الفلسطيني ودعم العدوان الاسرائيلي.

وبحسب النشطاء فقد تعرض المستخدمون لحجب حساباتهم وحذف محتواهم المناصر للشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى