الأخبارمحليات

بما فيها صرف المرتبات .. غروندبيرغ يلتقي آل جابر لمناقشة التقدم في عملية السلام باليمن 

 

حيروت ـ متابعات

 

وجه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، دعوة جديدة بشأن رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات، وإنعاش آمال السلام في البلاد.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان له ، ان غروندبرغ أجرى اليوم في الرياض مناقشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين بارزين حول جهود إحياء عملية السلام.

 

وذكر البيان أن غروندبرغ التقى مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، لمناقشة تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى إتفاق بين الأطراف اليمنية حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، بما في ذلك دفع رواتب القطاع العام، ووقف مستدام لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

 

وجدد المبعوث الأممي تقديره لدعم السعودية وسلطنة عمان.

 

كما التقى غروندبرغ في الرياض بسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية لدى مجلس الأمن لبحث تنسيق الجهود الدولية لدعم السلام.

 

وقال المبعوث الأممي: “في هذه الفترة الحرجة، يحتاج اليمن إلى الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للمضي قدمًا على طريق السلام والتنمية المستدامة”.

 

وكان سفراء دول الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جددوا خلال لقاء مع السفير السعودي محمد ال جابر، ترحيب بلدانهم بجهود السلام المبذولة من قبل السعودية و سلطنة عمان في اليمن.

 

وجددوا دعمهم للمبعوث الأممي هانس غروندبيرغ. ودعوا إلى مواصلة الانخراط البناء لإطلاق عملية سلام شامل بين اليمنيين برعاية الأمم المتحدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى