الأخبارمحليات

اندلاع احتجاجات شعبية واسعة في العاصمة عدن

 

 

حيروت ـ عدن

شهدت عدد من مديريات العاصمة عدن، مساء اليوم الاثنين احتجاجات شعبية واعمال شغب تنديدا بعملية انهيار خدمة الكهرباء بعدن.

 

وقالت مصادر محلية إن مواطنين أقدموا قبل قليل على قطع طرق رئيسية بالإطارات في مديرية الشيخ عثمان احتجاجا عل تردي خدمة الكهرباء.

 

واضافت المصادر ان مديرية خورمكسر هي الأخرى شهدت احتجاجات غاضبة وقطع الخطوط الرئيسية المؤدية إلى مطار عدن الدولي تنديدا بعملية انقطاع خدمة التيار الكهربائي وتدهور الوضع المعيشي والخدمات الاخرى.

 

وجاءت هذه الاحتجاجات عقب تزايد ساعات انقطاع خدمة التيار الكهربائي واعلان المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة عدن توقف 80%من المنظومة عن الخدمة بسبب نفاذ وقود محطات التوليد الكهربائي وخروج محطة الحسوة عن الخدمة.

 

وقالت المؤسسة أن جميع مناشداتها المتكررة لم تلق استجابة حقيقية تضمن استمرارية التشغيل لمنظومة التوليد مما ادى الى توقف أكثر 80‎%‎ من المنظومة عن الخدمة في ظل ارتفاع حجم الطلب على الطاقة.

 

وبحسب مصادر عاملة في المؤسسة العامة للكهرباء فإن قرابة 110 ميجا وات هي إجمالي ما تبقى من التوليد في الخدمة من أصل 320 ميجا في حين بلغت أحمال مدينة عدن أكثر من 650 ميجا .

 

وأكدت أن توربين محطة الرئيس بترومسيلة هو الذي لايزال بالخدمة بقدرة طاقة انتاجية بلغت 90 ميجا وات والذي يعمل بالنفط الخام الى جانب عدد ضئيل جدا من مولدات محطات الديزل في حين توقف  عدد كبير منها خلال الساعات الماضية .

 

وفي السياق أكد مواطنون أن مدينة عدن دخلت منذ أمس الأحد في ظلام دامس وتفاقمت معاناتهم جراء ارتفاع درجة الحرارة وذلك بسبب تزايد عمليات انقطاع التيار الكهربائي.

 

واوضحوا ان ساعات انقطاع التيار الكهربائي تجاوزت الثمان ساعات مقابل ساعتين يعود فيها التيار للخدمة في ظل عدم وجود اي حلول او معالجات تتخذها الحكومية وسلطة الأمر الواقع المتمثلة بالانتقالي للتخفيف من معاناة أهالي المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى