الأخبارمحليات

مجلس الإنقاذ الوطني .. دعوة علنية وصريحة للملمة شمل البيت الجنوبي

 

حيروت ـ خاص
يبدو أن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يسعى بكل قوة إلى لم شمل البيت الجنوبي ، كما جاء في بيانه الصادر اليوم الأحد .

وبحسب بيان المجلس الذي نشره موقع ( الوطني ) الرسمي لمجلس الإنقاذ وحصل حيروت الإخباري على نسخة منه ، فإن المجلس قد توجه بدعوة وصفها ب ” الصادقة والعلنية ” للتفاوض مع وبين كل الأطراف الجنوبية ، مؤكداً على مد يده للحوار مع الإنتقالي وكافة الأطراف الأخرى الجنوبية دون استثناء .

مجلس الإنقاذ ،وبحسب بيانه ، أوضح أيضاً أن دعوته للحوار تشمل الأطراف الموجودة في الشرعية وفي صنعاء وبشكل مباشر ، مايشير إلى أن سعيه للملمة البيت الجنوبي الواحد لن يؤثر على الحوار اليمني – اليمني بين كافة المكونات السياسية .

وأكد المجلس بأنه خلال الفترة القادمة سيولي جل اهتمامه وأولوياته للتواصل مع كافة الأطراف للوصول إلى حوار ومصالحة جنوبية _ جنوبية تؤسس لتنسيق العمل والمواقف للمرحلة الراهنة ومرحلة مابعد الحرب ، بحسب البيان .

ومجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الذي انطلق من محافظة المهرة ليشمل كافة المحافظات الجنوبية العام ٢٠١٩ م يعد أحد أبرز المكونات السياسية في الساحة اليمنية بصورة عامة والجنوبية بوجه خاص ، ويقوده كل من اللواء / أحمد محمد قحطان والشيخ / علي سالم الحريزي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى