الأخبارمحليات

صنعاء تدعو التحالف إلى إعلان “عاصفة الحزم ” في دولة عربية

حيروت – خاص

علق عضو المجلس السياسي التابع للحوثيين محمد علي الحوثي ، الثلاثاء ،  على الإنقلاب العسكري في السودان .

ودعا الحوثي ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، دول ‎السعودية والإمارات ودول التحالف الى تشكيل قوة عسكرية لاستعادة الشرعية بالسودان ، في إشارة ساخرة إلى عملية “عاصفة الحزم” التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية وإنهاء سيطرة الإنقلابيين على صنعاء العام 2014 م .

وتابع الحوثي :” على الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي بعد التدخل العسكري الفعلي الاجتماع واقرار التدخل في السودان فليس من العدل حمايتهم شرعيات “بزعمهم” في بلدان عربية وتتركهافي ‎السودان وليست من العروبة أيضا “.حد قوله .

وكانت حكومة الشرعية ، قد اعربت ، يوم أمس ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.

ودعا البيان، جميع الأطراف إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا، للحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال المرحلة الانتقالية، وبما يلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الحياة الكريمة.

وأعلن اللواء عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني والذي كان يشغل منصب رئيس مجلس السيادة، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وحل مجلس السيادة الانتقالي وكذلك مجلس الوزراء بقيادة عبد الله حمدوك، متعهدا بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى