الأخبارمحليات

المبعوث الأممي يختتم زيارته إلى الرياض

 

حيروت ـ متابعات
اختتم المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض ضمن جولة جديدة يقوم بها بهدف تجديد الهدنة المنتهية وإحلال السلام في البلاد الغارقة بالحرب منذ ثماني سنوات.

وقال مكتب المبعوث الأممي، إن غروندبرغ غادر الرياض بعد لقائه بعدد من المسؤولين اليمنيين والسعوديين، خلال جولته الأخيرة.

وأوضح أنه التقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعدد من المسؤولين اليمنيين لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن والمنطقة وبحث سبل البناء على الزخم الحالي نحو تسوية سياسية جامعة ومستدامة.

كما التقى المبعوث الخاص غروندبرغ خلال زيارته الأخيرة، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر وعدد من كبار المسؤولين السعوديين بالإضافة إلى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن لتبادل الرؤى حول تقديم دعم إقليمي ودولي منسق لجهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن.

ويوم أمس قدم المبعوث الأممي، احاطته لمجلس الأمن، دعا فيها الأطراف المتحاربة في اليمن إلى استغلال التقارب السعودية وإيران لتحقيق اختراق حاسم ينهي الحرب المستمرة منذ سنوات في البلاد.

وأكد أن تنفيذ عناصر الهدنة لا يزال مستمرًا بما في ذلك تشغيل 3 رحلات أسبوعيًا بين صنعاء وعمّان، ودخول سفن الوقود عبر ميناء الحديدة بالإضافة الى سلع أخرى، ولكنه يحذر في نفس الوقت من أن هذه المكتسبات ماتزال هشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى