الأخبارمحليات

الحراك الثوري في أبين يدين ويستنكر جريمة قتل الطفل ميثاق عبيد الدابية ويتضامن مع أسرته

يدين مجلس الحراك الثوري في محافظه ابين ويستنكر بشدة جريمة مقتل الطفل ميثاق عبيد حيدرة صالح الدابية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين ويعتبرها جريمة ضد الطفولة والإنسانية وهي دخيلة على المحافظة وتتنافى مع القيم الدينية والتقاليد والأعراف.

وفي الوقت الذي فيه يعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي تضامنه مع اسرة الطفل المجني عليه يؤكد أنه ما كان لتكون تلك الجرائم في ارتفاع مستمر الا نتيجة طبيعية لوضع الانفلات السياسي والامني والاقتصادي وحال الفوضى الراهنة التي تفاقمت خيوطها لتمتد للتآمر على قضيتنا الوطنية العادلة وسط تلك الأوضاع المزرية على كافة المستويات.

كما يؤكد مجلس الحراك الثوري بأن تفاقم الازمات الراهنة إضافة إلى وضع الانفلات الشامل والمؤامرات التي تستهدف القضية الجنوبية قد ألقت بظلالها القاتمة على الأوضاع الاجتماعية التي تشهد ارتفاعا كبيرا في معدلات الجرائم والاغتصاب والعنف والانتهاكات البشعة لحقوق الطفولة والإنسان.

ويعتبر مجلس الحراك الثوري بأن التهاون في تلك الفظائع من الجرائم يعد تشجيعا لها وهو ما يتطلب التصدي لها بحزم واتخاذ اقسى العقوبات القانونية الصارمة بحق مرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات قبل استفحالها وتفشيها بين أوساط المجتمع وقبل أن يستعصى حلها.

أن مجلس الحراك الثوري يعلن تأييده الكامل لمطالب المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي خرجت اليوم تطالب السلطات المحلية والأمنية والقضائية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي جريمة قتل الطفل ميثاق عبيد حيدرة صالح الدابية التي تمت أمس في منطقة زنجبار وأثارت مشاعر المواطنين وهزت الضمائر الحية واحدثت غضبا شعبيا واسعا لما مثلته من جريمة بشعة ضد الطفولة والإنسانية ويطالب بسرعة معاقبة مرتكبيها ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الطفولة والإنسانية .. ويدعو أبناء أبين وقبائلها التصدي الحازم لمثل تلك الجرائم البشعة الدخيلة على أبين وعلى ديننا وتقاليدنا واعرافنا.

محمد عوض هادي
رئيس مجلس الحراك الثوري
محافظة أبين

9 مارس 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى