اخبار مميزة

القطاع الخاص الطبي يعرض احدث الاجهزة الطبية للحد من السفر للخارج في مؤتمر امراض القلب والسكري بصنعاء

 

دعاء القادري _ حيروت / خاص

نظمت هيئة المستشفي الجمهوري التعليمي فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لأمراض القلب والسكري، والذي يختتم اليوم الجمعة والذي شهد تواجد كبيرا للقطاع الخاص الطبي . ويعتبر إنعقاد المؤتمر تظاهرة طبية علمية
للسنة الثالثة علي التوالي رغم ظروف الحصار وفي ظل الهدنة الاممية .

وتاتي الاهمية الاخري مشاركة الشركات الطبية في عرض إجهزة القلب والمستلزمات الطبية باعتبار امراض القلب من الامراض المنتشرة حاليا
والاطلاع على آخر ما توصلت اليه الأجهزة والادوية الطبية والعلاجية في العالم ..

وعلي هامش المؤتمر التقينا بالمهندس علوان عبد الرقيب علوان من شركة ناتكو الرازي المحدودة والذي يمثل وكالة فليبس العالمية والتي تعتبر شركة هولندية وتعد من افضل الشركات العالمية الذي لديها دور كبير في تتطوير صناعة الاجهزة الطبية خاصة في الاجهزة التشخصية والعلاجية والمقطعية واجهزة القسطرة والموجات فوق الصوتبة ..

و اوضح المهندس علوان بان قطاع الطبي في العالم يسير نحو التتطور بشكل مذهل والتحديث في شتي مجالات الاجهزة الطبية وهذا يلزمنا سد احتياجات السوق المحلية في قطاع الصحة في بلادنا ..

واضاف نحن نشهد انتشار كبير للمرافق والمنشآت الطبية خلال السنوات الاخيرة في بلادنا كما نلاحظ زيادة في مرضي امراض القلب وهذا يحتاج الي اجهزة عالية الدقة في الفحوصات والاشعة والعمليات القسطرة القلبية ..

كما تحدث د صادق منصور العقاب من شركة فارما العقاب الطبية وهي من الشركات الوطنية التي تسهم في القطاع الصحي قائلا : نحن نفدم افضل واحدث الادوية التي توجد في السوق العالمي وهي ادوية نوعية لامراض القلب والصغط والسكر ونظرا للاوضاع الصحية الصعبة الذي نمر بها فاننا نلبي احتياجات الشرائح المحتاجة وبالاسعار معقولة ..

واضاف د العقاب بان امراض القلب انتشرت بشكل مخيف بسبب الضغوط النفسية والسمنة والضغط والتشوهات الخلقية والعوامل الوراثية وهناك الان طفرة نوعية في اجراء عمليات ناجحة لقسطرة القلب في بلادنا والذي ساهم حقيقة في تقليل السفر الي الخارج للطبقات محدودة الدخل حيت لا تتعدي تكلفة قسطرة القلب عن 2500 دولار وهذا لوجود كوادر محلية من الاطباء الاكفاء في امراض القلب ..

من جهته صرح د اكرم الشرعي مدير العيادات الخارجية والمختبرات أن عيادات القلب والسكر بالمستشفى قدمت خدمات المعاينة وتخطيط القلب وصرف الأدوية المتوفرة مجاناً قبل وبعد المؤتمر وتخفيض 50 بالمائة من رسوم فحوصات القلب والسكر وتلفزيون القلب.كما سيتم انشاء مركز متخصص بامراض القلب وتجهيزه باحدث الاجهزة الطبية الحديثة من الشركات المحلية والتي تستورد احدث وافضل اجهزة القلب وذلك للتقليل من تكلفة العلاج في مصر والهند والاردن. ونعلم بانه يكلف مبالغ باهظة تتقل المريض اليمني واسرته . .
ولفت د اكرم إلى أن هذه الخطوة تأتي في أطار المسؤولية المجتمعية لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الظروف الراهنة. مؤكدا الاستمرار في تطوير وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى داخل الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى