الأخبارمحليات

تزامناً مع تقدم الشرعية في أبين ..الإمارات ترسل قوات وآليات إلى عدن دعماً للإنتقالي

حيروت – متابعات

دفعت الإمارات، الأحد، بقوات كبيرة إلى  عدن، جنوبي اليمن، وسط مخاوف من سقوط المدينة  الخاضعة لسيطرة اتباعها في المجلس الانتقالي، والتي تشهد تمردات واسعة مع اقتراب قوات هادي من حدودها الشرقية.

ونقل موقع “الخبر اليمني ” عن  مصادرمحلية أن طائرة شحن عسكرية هبطت في وقت مبكر بمطار عدن وكانت تقل على متنها قرابة 120 ضابط وجندي إماراتي إلى جانب معدات عسكرية متنوعة .. ونقلت القوات إلى معسكر بئر أحمد التابع للقوات الإماراتية سابقا.

ولم تعرف بعد المهام المسندة لهذه القوات، لكن توقيت وصولها يشير إلى احتمال تقديمها دعماً لقوات الانتقالي  التي تواجه انفلات غير مسبوق  في صفوف فصائلها المنتشرة بعدن.

وشهدت المدينة خلال الساعات الماضية، فوضى ومواجهات تنذر بفقدان الانتقالي للسيطرة عليها.

ويسود التوتر مدينة كريتر التي  شهدت خلال الايام الماضية اشتباكات بين اثنين من زعماء فصائل الانتقالي. ويحاول الانتقالي اسناد مهام الأمن في المدينة القديمة التي تحوي معظم المؤسسات الحكومية بما فيها البنك المركزي  لكتائب تعرف بـ”العاصفة” في محاولة لسحب بساط  فصيل الحزام الأمني بمعسكر عشرين بقيادة أمام النوبي، لكنه فشل حتى اللحظة رغم نجاحه في جر الفصائل المنتمية لمحافظة لحج إلى مربع الاقتتال.

كما يخيم التوتر على مدينة المنصورة، حيث امهلت الفصائل المنتشرة هناك قوات الانتقالي 24 ساعة لإطلاق ابرز قادتها عبدالفتاح جماجم والذي  داهمت قوات الانتقالي منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي مديرية البريقة، اقتحمت مجاميع مسلحة معززة بأطقم ومدرعات ابرز  الحقول المائية في بئر أحمد بالتزامن مع تمركز قوات في محيط المصافي وهو ما ينذر بتوقف تلك الخدمات وتوسيع النقمة الشعبية ضد الانتقالي في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى