غير مصنف

مباحثات يمنية عمانية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل

حيروت – متابعات

 

قالت وكالة سبأ الحكومية، إن مباحثات يمنية عُمانية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل، عُقدت يوم امس الأحد، بمدينة صلالة العمانية. وذكرت الوكالة أن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الشرعية الدكتور نجيب العوج، بحث مع نظيره العماني المهندس سعيد بن المعولي، بمدينة صلالة العمانية، التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والسبل الكفيلة لتطويره.
وجرى في اللقاء “مناقشة إمكانية تشجيع الشراكة بين الشركات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية بين البلدين ورفع مستوى التنسيق المشترك في المحافل الدولية وجوانب التدريب والتأهيل والأمن الالكتروني والاستفادة من الخبرات العمانية في الشؤون البريدية مع إمكانية انشاء مركز التبادل البريدي إضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمرين اليمنيين وتذليل الصعاب لحركة التنقل للمواطنين عبر السلطنة وإعادة تنظيم حركة النقل البحري للبضائع بين موانئ البلدين”، وفقا للوكالة.
و أكد الدكتور العوج، أهمية اللقاءات المشتركة بين الجانبين للمساهمة في إعادة إحياء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في السنوات الماضية.
وأشار إلى أن اللقاء اثمر بعدد من التوجهات التي من شانها تفعيل وتنشيط مجالات الاستثمار والتجارة البينية المرتقبة وكذا بحث تسهيل الإجراءات لدى البنوك العمانية للمستثمرين اليمنيين لإقامة مشاريع تجارية.
 من جانبه اشار وزير وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني، الى اهمية تطوير التعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي وتجارة الترانزيت والاستثمار في المناطق الحرة، وتطوير العمل في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى