غير مصنف

اختتام تدريبي ل(30) امرأة تنفذه (YPs ) ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام

حيروت – خاص 

 

أختتمت الدورة التدريبية حول ( بناء قدرات النساء والمنظمات النسائية على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

وأكدت الأستاذة / لمياء يحيى الإرياني -رئيسة منظمة مدرسة السلام (YPs ) بأن يأتي هذا التدريب ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام بالشراكة مع منظمة أوكسفام وتنظيم رئيسة منظمة مدرسة السلام (YPs ) ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام التي يهدف إلى تعزيز النساء بمفاهيم قرار “1325”، إتفاقية السيداو .

وأشارت :” إلى أن اليوم نحن بصدد أختتام البرنامج التدريبي التي استمر لمدة يومي حول قرار 1325، إتفاقية السيداو .

وأوضحت ” لمياء ” بان التدريب مدة (16) يوما بمشاركة (210) امرأة إجماليا من محافظة عدن .. موضحة بأن كل برنامج تدريبي يستمر لمدة يومي بمشاركة (30) امرأة من منظمات مجتمع مدني ، بناء السلام ، وصانعات قرار.. لافته بالقول أن يختتم المشروع “( بتدشين مؤتمر) يوصي بخروج من المخرجات والتوصيات التي ستعمل (YPs ) في المستقبل لتحقيقها من خلال التخطيط لبرامج تدخلات قادمة على أرض الواقع … مشيدة باهتمام المشاركات والتزامهن بالحضور .. مثمنا جهود الناشطة الحقوقية الأستاذة / ندية حسن – في تنسيق التدريب بتذليل الصعوبات وإقامة اتمام الفعاليات في أسرع وقت ممكن.

وتلقى المشاركات من المدرب الاستشاري الخبير أ/ نشوان السميري مفاهيم حول قرار 1325 والقرارات اللاحقة بالإضافة الى المحاور الأربعة للقرار وهي المشاركة الوقاية الحماية وإعادة الإعمار وتم تمرين في مجموعات عمل للمشاركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى