الأخبارمحليات

توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على 21 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خاصة مرتفعات محافظات لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجة وعلى أجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، والبيضاء ، مع احتمال هطول الأمطار المتفرقة على أجزاء من الصحارى و السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأفاد المركز بأن الأجواء تكون جافة و شديدة الحرارة نهاراَ على الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38- 44 درجة مئوية.

كما توقع أن تكون الأجواء حارة ورطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 -38 درجة مئوية ، لافتا إلى استمرار الرياح الموسمية الشديدة على أرخبيل سقطرى، وتتراوح سرعتها ما بين 20-40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاظاً على سلامتهم ، وكذلك مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى