الأخبارمحليات

اطلاق الحملة الدولية لمنع تجنيد الأطفال بالعاصمة

 

حيروت – وكالات

قالت وكالة الأنباء االيمنية سبأ التابعة للشرعية، أن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أطلقت مع مكتب الأمم المتحدة باليمن، اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، الحملة الدولية لمنع تجنيد الأطفال.

وبحسب الوكالة، فإن الوزارة  دعت في البيان الصادر عنها المنظمات الدولية إلى إيقاف وإدانة انتهاكات جماعة الحوثي بحقوق الأطفال باليمن، وإغلاق كافة مراكز الحشد والتعبئة الطائفية التي تزرع الكراهية والعنف وتفخيخ المستقبل.

وقال البيان “نؤكد التزامنا الكامل بالدستور والقانون اليمني وبالاتفاقيات الدولية التي صادقنا عليها لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال حرصاً منا على مستقبل أطفالنا وحمايتهم من تأثير النزاعات المسلحة باعتباره هدفاً استراتيجياً ساميا”.

وأضاف البيان “ندعو كل الفعاليات المحورية العسكرية والاجتماعية والسياسية والإعلامية الرسمية والشعبية في كافة المحافظات إلى المشاركة الفعالة لإظهار خطورة هذه الظاهرة على أجيال المستقبل وإبراز ما أنجزته الحكومة من التزامات من أجل إنهاء استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة بشكل جدي وملموس”.

مؤكداً أهمية إشراك جميع القوى السياسية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مع الجهات الرسمية في الحملة الدولية، باعتبار الأطفال مسؤولية مشتركة لكل أفراد المجتمع.

وأشار البيان، إلى أن تدشين الحملة يأتي استجابة لنداء الحملة الدولية التي أطلقها مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للنزاعات المسلحة والأطفال فرجينا جاميا، إلى كل دول العالم تحت شعار (التحرك من أجل حماية الأطفال) وتنفيذاً للخطة الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في العام 2014م، وكذلك خارطة الطريق الموقعة في العام 2018 م وتنفيذ نقاط العمل الستة التي أقرتها اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال في يوليو 2021م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى