الأخبارمحليات

مطار صنعاء يستقبل ثالث رحلة مدنية لطيران اليمنية على متنها 271 مسافر قادمة من العاصمة الأردنية عمان

حيروت – صنعاء :

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الأربعاء الرحلة التجارية المدنية الثالثة للخطوط الجوية اليمنية قادمة من مطار الملكة علياء بعمان على متنها 271 مواطناً.

وتلقت الطائرة اليمنية نوع إيرباص A330 كافة الخدمات الملاحية الجوية والأرضية المعمول بها في المطارات العالمية وفقا للمتطلبات والشروط الدولية ومنظمة الطيران المدني الإيكاو.

وأعرب عدد من المواطنين الواصلين إلى مطار صنعاء الدولي عن سعادتهم بعودتهم إلى أرض الوطن عبر المطار البوابة الرئيسية للجمهورية اليمنية.

وطالبوا بإستمرار الرحلات التجارية والمدنية من وإلى مطار صنعاء الدولي .

بدوره اوضح وزير النقل في حكومة الحوثيين عبدالوهاب الدرة في حكومة الحوثيين أن الفريق الفني بمطار صنعاء الدولي تمكن من إعادة تأهيل وتجهيز الإضاءة الليلة للمدرج الرئيسي الخاص بهبوط وإقلاع الطائرات من وإلى المطار.

وثمن جهود هيئة الطيران المدني وإدارة مطار صنعاء والمهندسين والفنيين لإعادة تأهيل وتجهيز الإضاءة.

وقال” بإمكان مطار صنعاء استقبال كافة الرحلات وبمختلف أنواع وحجم الطائرات إقلاعاً وهبوطاً خلال الفترة المسائية بعد توقف دام لسنوات بسبب تعرض المطار للقصف لعدة مرات من قبل التحالف”.

واوضح ان “مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال كافة الرحلات المدنية والتجارية والانسانية على مدار 24 ساعة وفي أي وقت بجهوزية فنية ومهنية عالية وفقا للشروط والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى