الأخبارمحليات

رسالة من البركاني تكشف عن فساد كبير في الشرعية وتؤكد ما تحدث عنه قيادي مؤتمري في وقت سابق “تفاصيل”

 

حيروت – متابعات

طالب رئيس مجلس نواب الشرعية سلطان البركاني من الحكومة الأحد، مخاطبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” لإيقاف التعامل مع جماعة الحوثيين في مشروع الاستجابة الطارئة الممول من البنك الدولي، على خلفية عملية اختلالات وتلاعب بالمخصصات المالية للأسر المستفيدة.

وقالت رسالة وجهها البركاني لرئيس الحكومة معين عبدالملك إنه يجب العمل على منع نقل مشروع الاستجابة الطارئ للحوالات النقدية إلى صنعاء، ومراجعة الفحص لاستخداماته في الجوانب الفنية والمالية والقانونية من قبل جهات متخصصة، فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية وموافاة المجلس بما تم.

وأضافت الرسالة أن هناك تلاعب بفوارق الصرف حيث تم الصرف للمستفيدين بالريال اليمني، في حين الاتفاقية تنص على أن يتم الصرف بالدولار الأمريكي، مشيرة إلى أن البرنامج نفذ تدخلاته من الأردن بالمخالفة لاتفاقية القرض التي تنص على ضرورة توفير 18 ألف وظيفة.

وأشارت إلى أن تم أيضا التحايل على المبالغ التي حدد صرفها للمستفيدين وإنفاقها تحت مسمى نفقات تشغيلية وبما نسبته 70 بالمائة من إجمالي اتفاقية القرض.

وكان القيادي في حزب المؤتمر عادل الشجاع، اتهم رئيس حكومة الشرعية، بتمرير صفقة فساد بعشرات الملايين من الدولارات عبر منظمة اليونيسف لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى