اخبار مميزة

دور القطاع الطبي الخاص في المؤتمر الرابع للمخ والاعصاب والعمود الفقري في ظل الحصار

حيروت الاخباري _ دعاء القادري :

تتواصل فعاليات اليوم التاني لفعاليات المؤتمر الرابع للمخ والاعصاب والعمود الفقري بحضور حشد كبير من مختلف المستشفيات المتخصصة والشركات الطبية ومراكز الاشعة التشخيصية .

حيت كانت هذه اللقاءات : شركة ازون الروسية حيث مثلها وكيلها المعتمد بقوله : دخلنا السوق المحلية قبل اربع سنوات في ظل الحصار والحرب طبعا الشركة تعتبر من اكبر الشركات الطبية في روسيا وهي متخصصة في امراض القلب والاعصاب والمضادات الحيوية .

وتعتبر هي الفعالة والكواليتي رقم واحد في السوق اليمتية المحلية في الوقت الحاضر _مركز الرازي التشخيصي _ زايد ناصر زايد حيت قال : نشارك في المؤتمر باحدث الاجهزة المتتطورة والحديثة ونعتبر مرجعية للجميع المراكز التشخيصية في اليمن من حيت الدقة ولدينا الكوادر المتخصصة المؤهلة المدربة علي مستوي عالي جدا كما نقوم بمساعدة المرضي باقل التكاليف المالية مع مراعاة للظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا

كما نقوم بمساعدة المرضي في تحمل تكاليف الرنين المغناطيسي وهو جهاز ام ار ار وجهاز الاشعة المقطعية ١٢٠ شريحة متعدد الشرائح ويقوم بعمل الفحوصات كالشرايين _ مستشفي النخبة التخصصي مدير التسويق عبد الخالق النوبي : نتميز بكوادر طبية مؤهلة ولدينا اسماء نخبة من اطباء المعروفين من دكاترة العظام والاعصاب .

كما ان عملياتنا الجراحية تتم في احدث الغرفة المجهزة باحدث التجهيزات عالية الدقة والحمدالله لم نسجل اي حالة فشل في عملياتنا وهذا يدل علي النجاح والتوفيق .. _ مراكز فيزيوكير للعلاج الطبيعي والتاهيل _ عبد الرحمن الصلوي ..

نقوم بتاهيل العديد من حالات الكسور والعمليات الجراحية بالاضافة الي الالام المختلفة وكذلك حالات الانزلاقات الغضروفية وتاهيل الجلطات وكذلك تيبس المفاصل وجميع اصابات الرياضية المختلفة ونظرا للاوضاع الحصار والحرب نقوم بتقديم خدمات متميزة ومتتطورة تماشيا مع مواكبة التقدم في العالم .

كما اننا نسعي الي فتح مراكز في امانة العاصمة والمحافظات .. مركز نيوسكان التشخيصي _ شمسان الشرعبي حيت قال : نشارك في المؤتمر الرابع للمخ والاعصاب بتقديم خدماتنا المتميزة والذي يضم إحدث الاجهزة التشخيصية والمختبرات وباشراف نخبة من كبار الاستشارييين .

ويعتبر هذا مؤتمر ناجح بكل المقاييس شركة نيوسينس للتجارة _ حيت اكد هلال خالد الورد بان في ظل الحصار والحرب الا لدينا احدث الاجهزة الطبية التي تدخل في عمليات المخ والاعصاب والعمود الفقري ومنها اجهزة المناظير وهي اجهزة دقيقة ومتتطورة وتختصر الوقت في سرعة تنفيذ العمليات الجراحية _ مستشفي د عبدالقادر المتوكل _ محمد المريسي من المؤكد بان القطاع الطبي الخاص قفز الي الامام رغم الحصار والعدوان خاصة في مجال القسطرة القلبية ولدينا احدث جهاز للقسطرة القلبية الذي تم افتتاحه الشهر الماضي ونستقبل الالاف الحالات المرضية

بالاضافة الي الاشعة المقطعية كما اننا الوحيدين الذي يمتلك هذا جهاز كما نسعي في الفترة المقبلة الي القيام بعمليات القلب المفتوح وزراعة الكلي. الذي تكلف المرضي السفر الي الخارج .

كما التقينا مع د علي شرف الدين _ اخصائي مخ واعصاب بمستشفي الثورة بمحافظة الحديدة الذي اكد علي عظمة المؤتمر والذي اضاف نوعية للعظماء المخ والاعصاب بالاضافة الي الاطباء الطلاب الجدد المتخصصين في المخ والاعصاب كما اتيحت لنا مداخلات وخبرات عالمية من افضل اطباء العالم نقلوا لنا خبراتهم للاطباء اليمنيين للتعرف علي تتطور ومستجدات امراض المخ والاعصاب والعمود الفقري د محمد الخشيني اخصائي مخ واعصاب بمستشفي ازال التخصصي .

اشاد بالقائمين علي المؤتمر الرابع واكد علي اهمية ادخال احدث الاجهزة الطبية وهذه نقلة نوعية في تتطور العمليات الجراحية وقد كلفتنا الالاف من العملة الصعبة بالاضافة الي جهاز كشف الاورام وجراحة الظفيرة العصبية وجراحة الاطراف العصبية بشكل عام .

نناشد وزارة الصحة العامة والسكان علي دعم القطاع الطبي الخاص وتوفير كل سبل النجاح والتتطور ورعاية علماء المخ والاعصاب .

كما كانت هناك فرصة عظيمة في المؤتمر ايجاد منصة اون لاين لنخبة من افضل علماء المخ والاعصاب علي مستوي العالم واختتم د محمد الخشيني بان د محمود غازي الذي يعد من افضل علماء المخ والاعصاب علي مر التاريخ الطبي كان له حضور في المنصة الكترونية وهذا انجاز عظيما يحسب كثيرا علي المنظمين للمؤتمر الرابع للمخ والاعصاب والعمود الفقري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى