الأخبارمحليات

أول بيان للمبعوث الأممي بشأن زيارته للعاصمة عدن وتفاصيل لقاءاته مع مجموعة متنوعة من الشخصيات اليمنية

حيروت – عدن :

أنهى مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الخميس، اجتماعًا مع مجموعة مُتنَوَّعَة من الشخصيات العامَّة اليمنية استغرق يومين لمناقشة سبل تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية والبناء عليها لإطلاق حوار سياسي شامل لإنهاء الحرب المستمر لسنوات في البلد.

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان صحافي إن هذا الاجتماع ضمن المشاورات التي يعقدها غروندبرغ مع مختلف المجموعات اليمنية حول استطلاع أولوياتهم للمسارات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأضاف أن المشاركين ركزوا على ضرورة الاستمرار في إعطاء الأولوية لتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للمدنيين عبر رفع القيود عن حرية حركة الأفراد والسلع التجارية، فضلا عن التحديات المرتبطة بسداد الرواتب وإجراءات الحوالات المصرفية والتباين في أسعار صرف العملة وتوحيد البنك المركزي.

وسلطت النقاشات الضوء على ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه النساء اليمنيات وضمان مشاركتهن الحقيقية في عملية السلام، متطرقين إلى الضرورة الحرجة لاتخاذ نهج جامع في العملية السياسية بما يعكس تنوع الحياة السياسية في اليمن.

كما سيعقد المبعوث مشاوراته خلال الأسابيع القادمة مع مختلف المجموعات اليمنية بما فيها الخبراء الاقتصاديون والمجتمع المدني والمجموعات نسائية والأحزاب السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى