الأخبارمحليات

وزير محسوب على الانتقالي يفشل في عقد اجتماع مع مدراء عموم المكتب التنفيذي بسقطرى

 

حيروت – سقطرى

قالت مصادر اعلامية ومحلية ان وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، المحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، فشل في عقد اجتماعاً مع مدراء عموم المكتب التنفيذي في محافظة أرخبيل سقطرى.

ونقلت المهرية عن عن مصدر محلي، فضل عدم ذكر اسمه، قال إن مدراء عموم المكتب التنفيذي في محافظة سقطرى رفضوا دعوة الوزير السقطري لعقد اجتماعا بهدف إضفاء الشرعية على مليشيات الانتقالي التي فشلت في إدارة المحافظة منذ سيطرتها على الجزيرة بدعم من السعودية والإمارات.

وأضاف المصدر، أن مدراء المكتب التنفيذي في سقطرى تمسكوا بتعميم المحافظ رمزي محروس ورفضوا الاستجابة لدعوات الوزير السقطري.

الجدير بالذكر، أن دعوة الوزير السقطرى لمدراء العموم بالمحافظة، جاءت بعد عقده سلسلة لقاءت مع شخصيات اجتماعية وقبلية بالأرخبيل، بهدف جمع توقيعات تأييد محلي لخطوات فصل أرخبيل سقطرى عن البر اليمني بالتنسيق مع جهات خارجية.

وتعد هذه الخطوة التي أقدم عليها الوزير سالم السقطري سابقة ومخالفة قانونية وتعد على صلاحيات رئيس المكتب التنفيذي.

والخميس، أصدر محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس تعميما موجها إلى أعضاء المكتب التنفيذي، طالبهم برفض أي دعوات لعقد اجتماعات للمكتب في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به المحافظة من سيطرة قوات الانتقالي وتقويضها لسلطة الدولة وعرقلتها لأعمال المؤسسات والمصالح المكاتب الحكومية وتعطيلها لمصالح المواطنين منذ سيطرتها على المحافظة بقوة السلاح في يونيو 2020م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى