الأخبارمحليات

مالك مركز تجاري يشكو تعرضه للاعتداء والابتزاز من قبل قوات محور تعز التابع للشرعية

 

حيروت – تعز

شكى مالك مركز تجاري في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) الخاضعة لسيطرة قوات الشرعية تعرضه للاعتداء من قبل جنود في الجيش.
وقال جمال عبده محمد مالك مركز أبو الذهب التجاري، في بلاغ وزعّه على وسائل الإعلام إنه “يوم 29 إبريل الماضي وعند الساعة العاشرة ليلاً ، حضرت مجموعة مسلحة من ثلاثة افراد بقيادة عبدالواسع الشرعبي المسئول المالي لمحور تعز الى محلنا التجاري في مركز ابو الذهب التجاري بمدينة تعز لمطالبتنا بدفع مبلغ مليون ريال دعم للجبهات”.
وذكر البلاغ أن أحد العاملين في المحل أخبرهم بأنه ليس من صلاحياته أن يدفع لهم لكن الأخير أخبره بأن يدفع وهدد بإغلاق المحل واعتدى عليه بالضرب.
وأضاف “في اليوم التالي وبعد قيامنا بالتواصل مع بعض الشخصيات لتهدئة الوضع واحتواء الموقف كون إغلاق المحل في هذه الفترة سيتسبب لنا باعباء وخسائر مالية كبيرة”.
وتابع “ذهب حمزه أمين أبو الذهب برفقة أحد الأشخاص الى مقر المحور في الساحة، ليفاجأ باعتقاله واحتجازه في الزنزانة والاعتداء عليه بالضرب وقص شعر رأسه بطريقة مهينة ومُذلة، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد دفع مبلغ مليون ومائتين ألف ريال”.
واتهم الجهات المعنية في قيادة المحافظة وقيادة المحور بالتقاعس عن القيام بواجباتها ومسئولياتها تجاه المعتدين وتجاه تلك الممارسات.
وطالب “الجهات المختصة بالقيام بواجباتها ومسئولياتها القانونية تجاه المعتدين ومن يقف خلفهم. لافتًا إلى أنه يتحفظ “بحقه في التصعيد السلمي وفقاً للقانون حتى نجد الانصاف وتتحقق العدالة”.
ولم يصدر بعد أي تعليق من قبل الجيش أو السلطة المحلية حول الأمر.
وفي أبريل الماضي، تداول ناشطون منشورات تفيد بإغلاق محلات الذهب في مدينة تعز احتجاجا على فرض مبالغ مالية على التجار.
وتشير وثيقة وجهها محور تعز والسلطة المحلية للتجار يطالبهم فيها بدعم الجبهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى