الأخبارمحليات

سفير التعاون الخليجي لدى اليمن … الباب لايزال مفتوحا لحضور مشاورات الرياض

حيروت – متابعات :

قال سفير ​مجلس التعاون الخليجي​ لدى اليمن سرحان المنيخر، الى أن “المشاورات التي تجري ليست بديلاً على الإطلاق عن المفاوضات التي ترعاها ​الأمم المتحدة​، ولم يصل المتشاورون لحد الآن للحلول وما زالوا بطور نقاش التحديات”.

ولفت المنيخر، خلال مؤتمرٍ صحافي، الى أن “اليمنيون قادرون على التوافق ومجلس التعاون سيدعمهم، واليمن جزء أصيل وامتداد طبيعي لمجلس التعاون الخليجي”، مضيفاً أنه “حالياً يتم النقاش مع الحكومة حول الشقين الاقتصادي والإغاثي”.

وأكد أن “​الحكومة اليمنية​ لديها مخزون غذاء يكفي للشهور المقبلة، والمشاورات تستهدف مشاركة جميع الأطراف اليمنية”، لافتاً الى أن “الباب ما زال مفتوحا لمشاركة كافة الأطراف اليمنية بالمشاورات، ونحن نقف دائما إلى جانب اليمنيين للخروج من الأزمة الحالية” ، في إشارة إلى عدد من الأطراف اليمنية وفي مقدمتهم حكومة صنعاء .

وشهدت العاصمة السعودية​ الرياض، انطلاق المشاورات اليمنية تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، بمقر الأمانة العامة للمجلس، في ظل غياب جماعة أنصار الله “الحوثيين”، إذ رحبت الجماعة في بيان سابق بإجراء محادثات مع التحالف العربي​، لكن في دولة محايدة، في إشارة لرفضها الحضور إلى الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى