الأخبارمحليات

وقفة احتجاجية تندد بالارتفاع “الجنوني” للأسعار في أبين

حيروت – ابين :

نفذ تحالف شباب وشابات الأحزاب والمكونات السياسية في محافظة أبين صباح اليوم السبت وقفة احتجاجية، للتنديد بالارتفاع الجنوني للاسعار.

ورفع المحتجون في الوقفة التي نفذت في الشارع الرئيسي لمدينة زنجبار تحت شعار ” رحمة بالمواطن “،  لافتات كتب فيها شعارات تندد بارتفاع الأسعار الجنوني وانهيار العملة الذي قاد إلى ارتفاع الأسعار.

واعتبر المحتجون أن ما يحدث هو ذات صلة بعملية الاستهداف الممنهج للشعب اليمني بالحروب المتعددة الأشكال، عسكرية، اقتصادية، سياسية.

ودعا المحتجون محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم إلى وضع آلية للحد من عشوائية تصدير المنتجات الزراعية إلى خارج المحافظة.

كما طالب المحتجون بإقرار تسعيرات محددة وفرضها على المقاولين المتعهدين لتحصيل جبايات النقل وصندوق النظافة والتحسين ونشرها رسميا .

كما قام منظمو الوقفة الإحتجاجية بجمع التوقيعات الشعبية للمطالبة بتخفيض الأسعار ووقف مغالاة التجار الذي يطحن المواطن برفع الأسعار.

وتشهد اليمن ارتفاعا مستمرا للأسعار سواء الغذائية أو غيرها نتيجة انهيار العملة المحلية امام العملات الأجنبية اضافة الى الحرب الروسية والأوكرانية التي ادت الى ارتفاع اسعار القمع والمشتقات النفطية بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى