الأخبارمحليات

فضيحة .. هذه هي أول خطوة يقوم بها الإنتقالي للعب بقضية الشاب السنباني

حيروت – خاص

قالت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، الناشطة اليمنية هدى الصراري، إن الجهة التي حققت مبدئيا في قضية قتل وتعذيب الشاب “عبدالملك السنباني” تدعي هروب أحد المتهمين إلى جهة مجهولة.

وطالبت الصراري ، في منشور لها على فيسبوك ، بتوضيح الصفة القانونية لتلك الجهة التي تحقق في قضية الشاب اليمني الأمريكي “السنباني”، مؤكدة أنه لا يعطي الحق لعناصر النقطة الامنية باطلاق الرصاص الحي، واستخدام القوة المفرطة لا تتناسب مع الفعل للمجني عليه.

وأضافت بأن النيابة الجزائية هي السلطة المخولة بالتحقيق كون الجريمة تقطع وقتل خارج اطار القانون ونهب اموال المجني عليه حسب الادعاءات.

الصراري أشارت  إلى أن الرأي العام ينتظر تقرير الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة ،، هل هي فعلا السقوط من على الطقم العسكري او طلقات نارية ومن اي اتجاه وذلك لدحض الادعاءات من الاطراف المتهمة او اثباتها بالدليل وفق تقرير الطب الشرعي .

كما أكدت الصراري، أن الجريمة ستظل رأي عام، وينبغي التحقيق وعقد جلسات المحاكمة علنا، وذلك بعد صدور قرارات بتشكيل لجان تحقيق وأوامر صادرة بالتحقيق من قبل رئاسة الوزراء ووزير الداخلية والنائب العام ورئيس المجلس الانتقالي وادانة عامة للجريمة.

وطالبت  بفتح ملف التحقيق بكل جرائم القتل والتقطع والنهب والاخفاء القسري والاعتقال التعسفي للضحايا أو ذويهم من المناطق الجنوبية والشمالية، وجميع الذين طالهم أي انتهاك من قبل اي نقاط امنية وعليهم التوجه لمكتب النائب العام وتقديم شكاوى بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى