الأخبارمحليات

عدن: رئيس مؤسسة تمدين شباب يلتقي وزير الخدمة المدنية والتأمينات

 

حيروت – عدن

أكد رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرتي توطين العمل الإنساني والتعافي الاقتصادي، الأستاذ/ حسين السهيلي، على دور الخدمة المدنية في تحقيق التعافي والتنمية والنهوض بالمجتمع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن بوزير الخدمة المدنية والتأمينات، الدكتور/عبدالناصر أحمد الوالي، والذي ناقش معه مبادرة المؤسسة لتنسيق رؤية منظمات المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص بشأن التعافي الاقتصادي، وأهمية الإصلاح الإداري وإعادة الاعتبار للوظيفة العامة في معالجة القضايا الاقتصادية والحد من الفقر وتوفير فرص العمل.

وأوضح السهيلي إدراك حجم التحديات التي تواجهها الخدمة المدنية واستعداد المجتمع المدني لمساعدة الوزارة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية، وبرامجها الهادفة إلى معالجة الاختلالات الوظيفية المتراكمة وإنهاء الازدواج الوظيفي، من خلال تقييم الاحتياجات وتوفير التدريب وبناء القدرات المؤسسية، بما يساعد على تعزيز نظم الإدارة والمساءلة والشفافية في القطاع العام.

بدوره رحب الوزير بمساعي مؤسسة تمدين شباب وأكد بأن منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص شركاء للحكومة في معالجة قضايا الفقر والبطالة وإيجاد فرص عمل للشباب وتمكينهم اقتصادياً.

وأكد بأن الخدمة المدنية مستمرة في إجراءات تحسين الموارد البشرية ومكافحة الاختلالات في الازدواج والتضخم الوظيفي، والإحالة إلى التقاعد الآمن والكريم وفق قواعد الاستحقاق القانوني.

حضر اللقاء مدير برنامج التمكين الاقتصادي في المؤسسة، الأستاذ/ نشوان القباطي، ومستشار المؤسسة المهندس/ أحمد سعيد الوحش، ومسؤول العلاقات العامة الدكتورة/ نادين عبدالقادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى