الأخبارمحليات

عاجل :السعودية تعلن دعمها للمجلس الرئاسي اليمني  لبدء التفاوض مع الحوثيين وتقدم هذه المبالغ  للإقتصاد اليمني

 

حيروت – خاص
أعلن التلفزيون السعودي،  قبل قليل ، عن ترحيب المملكة العربية السعودية بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بنقل سلطاته إلى مجلس رئاسي .

وكان الرئيس هادي قد أعلن، في خطاب متلفز ،  تشكيل مجلس قيادة رئاسي عقب قرار تضمن الإطاحة بنائبه الفريق علي محسن الأحمر.

واضاف التلفزيون السعودي بأن المملكة تحث مجلس القيادة الرئاسي بالبدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية تنقل اليمن إلى السلام والتنمية .

كما اكدت السعودية ، بحسب وكالة واس للأنباء ،  دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية .

على صعيد متصل ، أعلنت  السعودية  تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي ، كما أعلن التلفزيون السعودي تقديم مبلغ  2 مليار دولار أمريكي مناصفة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، دعماً للبنك المركزي اليمني ، بالإضافة إلى تقديمها مبلغ 300 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2022م لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحسين أوضاعه المعيشية والخدمية ، وفق التلفزيون السعودي .

وكان الرئيس هادي قد أعلن فجر اليوم عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي يختص بكامل صلاحيات نائب الرئيس ويتشكل من الشخصيات التالية :
رشاد العليمي
سلطان العرادة
طارق محمد صالح
عبدالرحمن أبو زرعة
عبدالله العليمي
عثمان حسين مجلي
عيدروس الزبيدي
فرج سالمين البحسني

ويأتي هذا عقب إعلان هادي قرار إعفاء نائبه الفريق / علي محسن الأحمر من منصبه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى