الأخبارمحليات

بيان لمجلس وزراء الداخلية العرب بشأن جماعة الحوثي.. ماذا جاء فيه !!

 

حيروت – متابعات :

أدرجت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أمس الجمعة جماعة الحوثيين “جماعة إرهابية”، وإدراجها في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.

وقال بيان للأمانة إن تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين، ككيان إرهابي، وإدراجهم على القائمة السوداء العربية يأتي جراء الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون ضد السكان اليمنيين من قتل وتشريد وسجن وتعذيب، منذ انقلابها وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء، في 21 سبتمبر 2014م ، بحسب البيان.

واتهم البيان جماعة الحوثي بارتكاب الانتهاكات الجسيمة ضد دول الجوار والمجتمع الدولي، وتهديد الممرات المائية بما في ذلك الهجمات الإرهابية المتكررة التي نفذتها الجماعة عبر الحدود، والتي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب البيان .

وبحسب البيان فان ادراج جماعة الحوثيين في القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الارهابية ، جاء من قبل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب نتيجة ما اسماه “جهود اجهزة الشرطة والأمن العربية” التي ادركت خطورة الجماعة، وعواقب انتشار افعالها وأفكارها.

كما أن قرار مجلس وزراء الداخلية العرب يأتي بعد أيام قليلة من صدور قرار مجلس الأمن 2624 باعتبار جماعة انصار الله الحوثية جماعة ارهابية، إلى جانب مطالبة اتحاد البرلمان العربي بإدراج الحوثيين كجماعة إرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى