الأخبارمحليات

السفير الهولندي يقول انه طلب من الحوثيين هذا الطلب

حيروت – وكالات

قال السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف الذي انهى زيارة نادرة للعاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الحديدة الخاضعتين لسيطرة جماعة الحوثيين، انه طلب من قادة الجماعة الانخراط دون قيد او شرط مع جهود المبعوث الاممي هانس عرندبيرغ، لاحياء عملية السلام.
وكتب السفير الهولندي في تغريدة على حسابه في تويتر انه ” اذا كانت جماعة انصار الله جادة بشأن السلام، فعليهم الانخراط دون قيد او شرط مع مبعوث الامم المتحدة”.
اضاف:”لقد مررت هذه الرسالة في صنعاء”، حيث امضى ديرك هوف هناك اياما لانتزاع موافقة الحوثيين على مقترح اممي لتفادي تسرب نفطي كارثي من ناقلة النفط صافر البعيدة عن اي اعمال صيانة منذ سنوات.
وامس الاربعاء اشار تعليق رسمي للجماعة على قناة المسيرة، ان “مسارات الحل السياسي الشامل، سالكة اعلاميا” فقط، في اشارة الى المشاورات التي يقودها المبعوث الاممي هانس غروندبرع في العاصمة الاردنية عمان لليوم الرابع.
وقاد الدبلوماسي الهولندي خلال زيارته الى صنعاء جهود وساطة تكللت بالفعل بموافقة الحوثيين على مقترح اممي جديد لحلحلة ازمة خزان صافر المتهالك قبالة ميناء راس عيسى على البحر الاحمر.
وينص المقترح الاممي الذي اعلنت مسبقا الحكومة المعترف بها دعمه، على نقل اكثر من مليون برميل من النفط الخام على متن صافر الى سفينة اخرى تفاديا لكارثة بيئية وشيكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى