الأخبارمحليات

جنرال إسرائيلي يفجر مفاجأة بشأن القدرات العسكرية لحماس 

 

حيروت – وكالات

 

فجر الجنرال الإسرائيلي غيورا آيلاند ، مفاجأة مدوية، غير متوقعة، بشأن القدرات العسكرية والقتالية لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، وما يجري خلال المعارك الدائرة على الأرض في قطاع غزة، رغم القصف العنيف والوحشي للاحتلال على القطاع .

 

وأكد الجنرال الإسرائيلي، أن الجناح العسكري لحركة حماس يظهر مستوى متقدما في القتال من خلال التنسيق بين القوات، والحفاظ على نسق العمليات، رغم مرور شهر من الغارات على قطاع غزة. وفقا لـ قناة 12 العبرية .

 

وقال آيلاند، الذي شغل سابقا منصب رئيس مجلس الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية في لقاء مع القناة 12 العبرية إن المؤشرات لا تقول إن حماس انكسرت.

 

وأكد أن الجهاز العسكري للحركة ينفذ عمليات متناسقة ومعقدة من خلال طائرات مسيّرة وقذائف هاون وصواريخ مضادة للمدرعات.

وتابع: هؤلاء ليسوا أفرادا يدافعون عن حياتهم، بل نظام يعمل بشكل متكامل، ونوه الجنرال بأن حماس لا تزال قادرة على تحريك قواتها من مكان إلى آخر.

 

وأضاف حماس تسيطر على الأقل على 80% من الأنفاق تحت الأرض، كما تردّ بسرعة على تحركات وعمليات الجيش الإسرائيلي. غزة لا تزال أكبر وجهة متحصنة في العالم.

 

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ33 منذ بدء عملية طوفان الأقصى، ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء والمنشآت المدنية في القطاع المحاصر، مخلفا حتى مساء أمس الثلاثاء، 10328 شهيدا بينهم 4237 طفلا، وأكثر من 3200 مفقود تحت الأنقاض، و 25956 ألف جريحًا، من المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى