الأخبارمحليات

الممثلة الأمريكية ” أنجلينا جولي ” تغادر اليمن وتوجه هذه الدعوة

حيروت – متابعات خاصة :

غادرت أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، اليمن، الأربعاء، بعد زيارة إنسانية استغرقت ثلاثة أيام سعت خلالها لحشد الدعم الدولي للنازحين في البلاد.

والأحد الماضي، وصلت جولي إلى عدن، ضمن مهمة للأمم المتحدة تستهدف بالدرجة الأولى جذب أنظار العالم إلى المعاناة الإنسانية في البلاد المنسية، وحث المجتمع الدولي على حشد التبرعات بالمؤتمر السنوي لليمن المقرر انعقاده في 16 مارس/آذار الجاري.

ونقلت مفوضية اللاجئين، مساء الثلاثاء، عن جولي قولها “نعيش في عالم تهيمن فيه المعاناة والرعب على العناوين الرئيسية، حيث يمكن أن تؤدي هذه العناوين إلى تعاطف طاغ وتضامن دولي.

وأضافت: “يحدوني الأمل أن يمتد هذا التعاطف والتضامن إلى الشعب اليمني الذي يحتاج بشكل عاجل إلى حل سريع وسلمي لهذا النزاع، ولجميع النازحين أيا كانوا وأينما كانوا في العالم”.

ومنذ وصولها إلى عدن نفذت جولي زيارات ميدانية لمخيمات النازحين الفارين من إرهاب مليشيا الحوثي، بينها مخيم “الكندم” في لحج الذي يضم عشرات الأسر النازحة.

وظهرت النجمة الأمريكية، في صور ومقاطع فيديو وهي تحتضن مسنة يمنية قذفت بها الحرب إلى المخيم الذي يضم 35 أسرة نازحة كما ظهرت سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين، تفترش الأرض مع طفلتين يمنيتين نازحتين، في مخيم للنازحين وتعلمهما الكتابة، في مشهد إنساني لافت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى