الأخبارمحليات

السهيلي يناقش مع البنك التجاري اليمني فرص التعافي الاقتصادي

 

حيروت – صنعاء

التقى رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرتي توطين العمل الإنساني، والتعافي الاقتصادي، الأستاذ حسين السهيلي، اليوم في صنعاء، بالمدير العام – الرئيس التنفيذي للبنك التجاري اليمني، الأستاذ ربيع الحميدي، لمناقشة دور البنوك التجارية في انعاش وحيوية النشاط الاقتصادي.

واستعرض السهيلي مبادرة تمدين شباب للتعافي الاقتصادي، لافتاً إلى أن من أولويات هذه المبادرة هو تحييد الاقتصاد عن الصراع، على المستويين الجزئي والكلي.

وقال رئيس مؤسسة تمدين شباب: نعمل بكل جهد على تقريب وجهات النظر بين البنوك المحلية لتجاوز الانقسام الحاصل في ما بينها، منوهاً في ذات الوقت إلى ضرورة العمل بالمحافظ الاستثمارية لكونها ستوفر للمستثمرين التنوع في الاستثمارات، والسيولة، والمرونة في أسلوب الاستثمار.

من جانبه، أشاد الحميدي بمبادرة التعافي الاقتصادي، واتفق مع أهدافها الرامية إلى تحييد الاقتصاد والقطاع المصرفي لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وأكد الحميدي أنه لا بد أن تعمل البنوك اليمنية في هذه المرحلة على إعادة بناء الثقة بينها وبين العملاء، وبينها وبين البنوك الخارجية، وذلك لتشجيع تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، ورفع نسبة السيولة النقدية.

وأشار الحميدي إلى أهمية دعم وتشجيع الإنتاج المحلي، لافتاً إلى أن المحفظة الاقراضية لا بد أن تقابلها محفظة استثمارية، لتوجيه الأموال لتنمية القطاعات، وهذا يحتاج تنسيق مالي ومصرفي.

حضر اللقاء، مسؤول المناصرة في مؤسسة تمدين شباب، الأستاذ عمار الأشول، بينما حضر من جانب البنك التجاري اليمني، مدير التمويل الصغير والمتوسط، الأستاذ شادي المنيفي، ومدير التحويلات النقدية، الأستاذ علي التام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى