الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

المهرة: دائرة الاحتجاجات تتوسّع.. ومنفذ شحن مغلق من قبل المعتصمين

حيروت – خاص

وسط الأزمات الإنسانية المتلاحقة، وفي ظل ارتفاع الأسعار بشكل مستمر، ووصول أسعار الوقود إلى مستويات عليا، إلا أن حكومة الشرعية لم تتراجع عن قرارها الأخير الذي قضى برفع رسوم الجمارك بما يعادل 300٪، الأمر الذي دعا العديد من المواطنين إلى تنفيذ العديد من الوقفات والاحتجاجات، آخرها اليوم الأحد.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات من المحتجين، بينهم رجال أعمال وشخصيات اجتماعية، أغلقوا منفذ شحن البري بمحافظة المهرة، للمطالبة بتخفيض الرسوم الجمركية. موضحةً أن عشرات المحتجين أغلقوا منفذ شحن بعد أيام من تنظيم وقفة احتجاجية لمطالبة الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية.

وأكد المحتجون بأنهم سيواصلون إغلاق المنفذ والاستمرار بالاعتصام المفتوح حتى تحقيق كافة مطالبهم. مطالبين في ذات الوقت، حكومة الشرعية بالعدول عن قرارها الأخير برفع رسوم الجمارك لما له من انعكاسات سلبية على الحركة التجارية والاستثمارية في المنفذ.

ورفع المحتجون لافتات تجسد معاناتهم جراء تلك القرارات التي يصفونها بالجائرة.

وقال رجل الاعمال زايد الزايدي في تصريح حصري لموقع “حيروت الإخباري”: اعتصمنا بسبب القرارات الجائرة والمجحفة التي صدرت من الحكومة.
وأضاف الزايدي: نطالب الحكومة بالتراجع عن هذه القرارات وتخفيض الجمارك وسعر الدولار على ماكنا عليه من قبل.

وعن سعر الجمارك قال: ارتفعت التعرفة الجمركية بنسبة 300 % لذللك سنظل معتصمين حتى تنفيذ مطالبنا.

بدوره، قال المواطن سعيد زعبنوت لـ”حيروت الإخباري”: اعتصامنا اعتصام سلمي مطالبين بتخفيض الجمارك وعودة تعرفتها إلى ما كانت عليه في السابق، مضيفاً :مطلبنا الثاني يتمثل في تشغيل محطة الغاز كونها قد حصلت على تصريح رسمي من الدولة وان شاء الله ننتظر من السلطة ان تستجيب لمطالبنا، لافتاً إلى أن كل التجار والمواطنين متوقفين عن الحركة والجمارك.

وتابع زعبنوت قائلا: اعتصمنا منذ ايام هنا في مديرية شحن ووعدتنا السلطة المحلية بتنفيذ مطالبنا، ولكن للأسف، لم يتم النظر في موضوعنا، لذلك جددنا اليوم اعتصامنا، وسنستمر إلى حين تنفيذ مطالبنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى