الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين ومرتادي البحر والصيادين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأجواء في معظم مناطق البلاد، ستكون صحوة بشكل عام خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية صحوة بشكل عام، تميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق المرتفعات الجبلية، خصوصا المرتفعات الغربية والشمالية الغربية، وكذا مرتفعات محافظات البيضاء ومأرب والضالع.

وتوّقع المركز ظهور السحب الركامية في فترة ما بعد ظهر يوم غدٍ السبت على المرتفعات الغربية من محافظتي صعدة وعمران والمرتفعات الشمالية من محافظة حجة مع احتمال هطول أمطار خفيفة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من تلك المناطق.

وفي المناطق الساحلية، أشار إلى أن الأجواء ستكون صحوة بشكل عام مع هبوب رياح متوسطة إلى نشطة أحياناً مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على السواحل الغربية.

وبالمناطق الصحراوية، ستكون الأجواء صحوة بشكل عام مع وجود أتربة خفيفة عالقة على الصحاري الشمالية من محافظات المهرة، حضرموت والجوف، والرياح ساكنة ليلاً ومعتدلة أثناء النهار، فيما ستكون الأجواء بأرخبيل سقطرى صحوة مع ظهور السحب العالية والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً تصل سرعتها إلى 15 عقدة.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في غرب خليج عدن وباب المندب وجنوب البحر الأحمر من الرياح النشطة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى