الأخبارمحليات

أول تعليق إماراتي على تحريض الانتقالي ضد طارق صالح يثير موجة غضب واسعة

حيروت – متابعات خاصة :

أثار الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي، موجة غضب واسعة بتأييده تحريض قيادي في الانتقالي الجنوبي ضد حزب المؤتمر والكيانات السياسية اليمنية.

ووصف عبدالله ما قاله عضو هينة رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي، في تحريض سابق ضد الكيانات السياسية في اليمن، بأنه ‘‘من أصدق ما قيل في الشأن اليمني’’

وأرفق المسؤول الإماراتي، صورة لمنشور العولقي على حسابه في فيسبوك، قال فيه: إن ‘‘أي كيان شمالي يوجه بوصلته نحو الجنوب، يعد عدوا مبينا لشعبه، سواء كانت اليافطة التي يرفعها بعنوان “انصار الله” (الحوثيين) أو “الإخوان” أو “المكتب السياسي” أو “المقاومة الوطنية” أو غيرها من المسميات.

وأضاف قائلا : ‘‘فمن يقول ان عدوه الحوثي، ومعركته تحرير صنعاء، فالطريق إلى صنعاء والحوثي من مأرب والبيضاء وتعز والحديدة، وليست من شبوة أو عدن أو غيرها من مدن الجنوب، ومن يعتقد واهماً خلاف ذلك، فلن يحصد سوى الخيبة والندامة’’.

وأثار موقف الأكاديمي الإماراتي موجة غضب واسعة، حيث رد عليه مغردون يمنيون وخليجيون، إن اليمن كلًا لا يتجزأ، بينما اتهم آخرون أبوظبي بإدارة الفوضى في المحافظات الجنوبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى