ثقافة وفن

أستهدف طالبات في عدن : مركز الفنون والثقافة ينظم دورة تدريبية حول الموروث الشعبي ..

حيروت – متابعات (كتب/ نبيل غالب)

نفذ مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي في محافظة عدن صباح اليوم، ورشة تدريبية حول الحرف اليدوية في الموروث الشعبي، في ثانوية 14 اكتوبر للبنات بمديرية المعلا، أستهدف خلالها أكثر من 20 طالبه من المتدربات، في كيفية صناعة الحلي والاكسسوارات .

وأوضحت الأستاذة أنيسة أنيس مديرة المركز في كلمة موجة للمشاركات أثناء تدشين الدورة، ان هذه الفعالية تاتي في إطار خطة عمل المركز، التعريف بإهمية الموروث الشعبي، وكيفية الحفاظ عليه من الإندثار، وبهدف إكساب الطالبات مهارات مختلفه تساعدهن في تطوير قدراتهن الذاتية المهنية، نحو خلق جيل قادر على الأعتماد على امكانياته الخاصة، في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الوطن .

فيما أشادت من جانبها الاستاذة خدوج عبدالله مديرة الثانوية، بخطوة المركز تدريب الطالبات باشغال الحرف اليدوية، بإعتبارها تمثل مصدر رزق لبعض الأسر، ويساعد الى حد كبير في صقل مهاراتهن، خاصة وأن المتدربات من الطالبات اللاواتي يتمتعن بحس جمالي في تشكيل المشغولات اليدوية، داعية المشاركات الإستفادة القصوى من مخرجات الدورة، والتمسك بموروثهن الشعبي.

وتلقين الطالبات المتدربات واللاتي تم تقسيمهن بشكل مجموعات، تدريب عملي بادوات الشغل لتنفيد المشغولات، وكيفية الأستفادة من الأمكانات المتاحه، في خلق أفكار جديدة، تساهم في انجاز منتوجات رائعه وجذابه، من قبل متخصصات في هذا المجال من المشتغلات في المركز ومن اللواتي تم التعاقد معهن .

وقد عبرن الطالبات عن سعادتهن بما حققوه من نتائج معرفية، في عمل المشغولات اليدوية وصناعة الحلي، وتقدمن بالشكر لإدارتي المركز والثانوية، و إتاحت لهن هذة الفرصه بهدف أكسابهن مهارات جديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى