الأخبارمحليات

تمدين شباب تبحث مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية جهود وفرص التعافي الاقتصادي

 

حيروت – صنعاء

زارت مؤسسة تمدين شباب، اليوم، الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بصنعاء، لبحث أوجه التعاون والتكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بما يقود إلى الانعاش والتعافي الاقتصادي.

وقال رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني، ومبادرة التعافي الاقتصادي في اليمن، الأستاذ حسين السهيلي، أنه لابد من تدخل المجتمع المدني والقطاع الخاص للضغط بتحييد الاقتصاد عن الحرب والصراعات البينية، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة تمتع القطاع الخاص بالحيادية.

وأضاف السهيلي، أن هناك العديد من التعقيدات التي تكبر وتتسع كل يوم في الملف الاقتصادي، مؤكداً أن تدخل المجتمع المدني والقطاع الخاص للحد منها وتجاوزها بات ضرورة ملحّة وليس مجرّد ترف.

وتابع السهيلي: بما أن الملف الاقتصادي هو بوابة الحرب، فإنه أيضاً بوابة السلام، وهناك العديد من الفرص التي يتعيّن على المجتمع المدني والقطاع الخاص استثمارها، لذلك تتمثل المسؤولية الأساسية في تحييد الاقتصاد وتفعيل دور القطاع الخاص في المرحلة الراهنة، منوهاً في ذات الوقت، أن مناصرة القطاع الخاص هي في حقيقة الأمر مناصرة للمواطن.

بدوره، رحب مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، الأستاذ محمد قفلة، بالأستاذ حسين السهيلي والفريق المرافق له، قائلاً: نتابع أنشطتكم باهتمام بالغ، ونعلّق أملنا على مؤسسة تمدين شباب باعتبارها اللاعب الرئيسي في برنامج التعافي والانعاش الاقتصادي، ولكونها تمتلك علاقات واسعة ومتينة مع المنظمات الدولية والقطاع الخاص والجهات الحكومية في الشمال والجنوب.

وأضاف قفلة، سبق وطالبنا الأمم المتحدة بالضغط لتحييد المنشآت التجارية والصناعية عن الصراع، سيّما عن الضربات الجوية، لكننا للأسف لا نزال نشهد استهداف الاقتصاد بطرق مباشرة وغير مباشرة.

وفي السياق، رأى قفلة، ضرورة إيجاد آلية لإجراء دراسات نوعية ومحكمة حول دور القطاع الخاص في التعافي الاقتصادي.

وأختتم حديثه بالقول، إننا في الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ندعم جهود تمدين شباب الرامية لتحييد الاقتصاد، ومبادراتها في تحسين آلية الاستجابة الإنسانية والتعافي الاقتصادي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود تمدين شباب في توطين العمل الإنساني، والتعافي الاقتصادي.

حضر اللقاء وكيل وزارة التجارة والصناعة السابق، رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة العامة للغزل والنسيج، الأستاذ عبدالله شيبان. فيما حضره من جانب مؤسسة تمدين شباب، مسؤول المناصرة وكسب التأييد، الأستاذ/ عمار الأشول، ومدير برنامج توطين العمل الإنساني، الأستاذ/ عبدالقوي حاجب. كما حضره من جانب الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، مدير الإدارة التجارية، الأستاذ/ عصام الزبيري، والدكتور/ طه المحبشي، مسؤول استراتيجية الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى